مرحبا بكم فى منتدى عالم الزيرو | العاب | كونكر تهيس | برامج | فوتوشوب.
اضغط على الدخول اذا كنت عضو وضغط على التسجيل لو رغبت
اذا كنت زائر
شكرا ...
ادارة المنتدى


منتدى نيو ستار | العاب | كونكر تهيس | برامج | فوتوشوب.
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 العاهل السعودي يصل الرياض وسط احتفاء شعبي كبير

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عصام بكار



ذكر
المشاركات : 7
معدل تقيم المستوى : 3113
0
عمرى : 28

مُساهمةموضوع: العاهل السعودي يصل الرياض وسط احتفاء شعبي كبير    2/23/2011, 17:34

وصل العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز إلى الرياض بعد رحلته العلاجية التي قضاها بين الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المغربية ودامت لأكثر من ثلاثة أشهر، وأصدر الملك قبل وصوله الرياض عددا من القرارات التنموية والاقتصادية.





الرياض: وصل إلى مطار الملك خالد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض عند الساعة الحادية عشر (الثانية بتوقيت السعودية) اليوم العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز، بعد رحلة علاجية استمرت لأكثر من ثلاثة أشهر.

وكان في مقدمة مستقبلي الملك عبدالله ملك مملكة البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة الذي وصل إلى العاصمة السعودية قبيل وصول العاهل السعودي لاستقباله والترحيب به بعد العملية الجراحية التي أجراها في الثاني والعشرين من شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.
وحظي الملك عبدالله باستقبال شعبي ورسمي سعودي كبير كان على رأس مستقبليه ولي العهد الأمير سلطان بن عبدالعزيز، والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير
كما كانت هناك قرارات بإعفاء السجناء ، إلى جانب دعم رأس مال صندوق التنمية العقارية بمبلغ 40 مليار ريال وإعفاء جميع المقترضين المتوفين من صندوق التنمية العقارية وإعفاء جميع المقترضين بواقع قسطين مع زيادة الاعتماد المالي لذوي الاحتياجات الخاصة والخدمات المقدمة لهم.
وأمر الملك عبد الله برفع رأس مال البنك السعودي للتسليف والادخار بمبلغ الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز.


واكتظت الشوارع المؤدية من وإلى المطار الدولي بالرياض بأعداد كبيرة من الجنسين، الذين احتفوا بعودة الملك عبدالله من رحلته العلاجية التي قضاها مابين الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المغربية للاستجمام.
واستبق العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز وصوله إلى الرياض بعد رحلته الإستشفائية، بعدد من القرارات من بينها تثبيت بدل غلاء المعيشة( 15%) لموظفي الدولة.وقدره 20 مليار ريال، وإضافة الوديعة التي سبق وضعها لدى البنك والبالغ مقدارها عشرة مليار ريال إلى رأس مال البنك ليصبح مجموع زيادة رأس ماله مبلغاً وقدره ثلاثون مليون ريال.


وفي مرسوم آخر قرر الملك رفع الحد الأعلى لعدد الأفراد في الأسرة التي يشملها الضمان الاجتماعي من (Cool أفراد إلى (15) فرداً وتخصيص مبلغ وقدره 10 مليار ريا لهذا الغرض، وكذلك تفعيل البرامج المساندة في الضمان الاجتماعي ودعمها، وتخصيص مبلغ مليار ومائتين مليون ريال لهذا الغرض.

وقرر كذلك زيادة مخصص الإعانات التي تقدم للجمعيات الخيرية من الدولة بنسبة (50%) لتصبح سنوياً أربعمائة وخمسون مليون ريال سنوياً، ودعم الجمعيات التعاونية بمبلغ مائة مليون ريال سنوياً، وإقامة مشروعي ( الامتياز التجاري ) و ( بيت المحترف السعودي) في الصندوق الخيري الوطني وتخصيص مبلغ وقدره مائة مليون ريال سنوياً لهذا الغرض، ودعم البرامج المساندة للطلبة المحتاجين في وزارة التربية والتعليم، وتخصيص مبلغ وقدره أربعمائة وستة وسبعون مليون ريال سنوياً لهذا الغرض.

كما قرر دعم التحاق أبناء الأسر المحتاجة بالجامعات ، وذلك من خلال تخصيص نسبة من مقاعد القبول في الجامعات لأبناء تلك الأسر مع تسهيل شروط قبولهم وإعفائهم من دفع رسوم اختبارات القياس والتحصيل العلمي ، وإعفائهم من رسوم الدراسة في الكليات الدراسية التطبيقية ، وإعطائهم الأولوية في برامج الإسكان الجامعي والوظائف المؤقتة داخل الجامعات.

كما قرر الملك دعم ميزانية الهيئة العامة للإسكان بمبلغ مقداره 15 مليار ريال، وأوعز للهيئة العامة للإسكان ، الإسراع في ترسية مشاريع الإسكان ورفع تقرير شهري حول سير العمل للديوان الملكي.
وقرر الملك ضم كافة الطلبة والطالبات الذين يدرسون خارج المملكة على حسابهم الخاص في لبعض التخصصات إلى برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي وفق شروط وضوابط البرنامج.
وأمر الملك عبد الله بإحداث (300) وظيفة لديوان المراقبة العامة، و(300) وظيفة لهيئة الرقابة والتحقيق، و(300) وظيفة لهيئة التحقيق والادعاء العام، و(300) وظيفة للديوان الملكي والسكرتارية الخاصة للعاهل السعودي لدعم جهاز برنامج التواصل والمتابعة فيما يخص المواطنين.
كما قرر تقديم دعم لكافة الأندية الأدبية بالمملكة مقداره (عشرة ملايين ريال لكل ناد، وتقديم دعم للأندية الرياضية قدره عشرة ملايين ريال لكل ناد من أندية الدوري الممتاز ، و خمسة ملايين ريال لكل ناد من أندية الدرجة الأولى ، و مليونا ريال لبقية الأندية الرياضية المسجلة رسمياً، وكذلك تقديم دعم مالي لكافة الجمعيات المهنية المتخصصة المرخص لها مقداره عشرة ملايين ريال لكل جمعية، وأمر الملك بإقرار لائحة بمسمى (لائحة الحقوق والمزايا المالية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ayman_love



ذكر
المشاركات : 13
معدل تقيم المستوى : 1127
0
عمرى : 22

مُساهمةموضوع: رد: العاهل السعودي يصل الرياض وسط احتفاء شعبي كبير    4/11/2011, 16:04

موضوعه جميل اوى و شكرا لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
العاهل السعودي يصل الرياض وسط احتفاء شعبي كبير
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الساحة الرئيسية :: ـ :: الترحيب و التعارف-
انتقل الى: